اقراص ترايوكوبافيت triocobavit دواعي الاستعمال السعر واهم الاثار الجانبية

علاج ترايوكوبافيت هي اقراص تحتوي علي خليط من فيتامين ب المركب اهمها فيتامين ب1 ثيامين thimaine و فيتامين ب6 ريبوفلافين riboflavin وفيتامين ب 12 سيانوكوبالامين cyanocobalamin . وتستخدم ترايوكوبافيت لامداد الجسم بتلك الفيتامينات حسب احتياج المريض وحالته كما يقرره الطبيب . كما يمكن استخدامها ايضا كمقوي عام للجسم لأمداد الجسم بالكمية اللازمة من فيتامين ب المركب والتي قد يكون احيانا من الصعب الحصول عليه بكمية كافية من خلال الطعام .

ماهو علاج ترايوكوبافيت وما مكوناته ؟

يتكون علاج ترايوكوبافيت من خليط من فيتامين ب المركب اي مجموعة من فيتامينات ب المخلوطة مع بعضها البعض اهمها

  • سيانوكوبالامين cyanocobalamin فيتامين ب ١٢ : فيتامين ب١٢ هو المكون الأساسي لعلاج ترايوكوبافيت وهو السبب الأهم لاستخدامه . فالجسم لا يستطيع تكوين هذا الفيتامين الا بكميات قليلة ومكان محدد بواسطة احد انواع البكتريا في القولون . لذلك فان عدد من المرضي الذين يحتاجون الفيتامين كمرضي التهاب الاعصاب والانيميا يجب عليهم تناوله من هلال الاقراص كترايوكوبافيت او من خلال الحقن .
  • ثيامين thiamine فيتامين ب1 .
  • بيريدوكسين pyridoxin فيتامين ب6 : يحسن فيتامين ب6 من تكوين الانسجة ويسرع من التئام الجروح مثل جروح القدم السكرى

سعر دواء ترايوكوبافيت في مصر

يبلغ سعر علبة علاج ترايوكوبافيت ٣٠ قرصا في مصر 69 جنيها مصريا .

سعر شريط ترايوكوبافيت في مصر

يبلغ سعر الشريط الواحد من ترايوكوبافيت في مصر 23 جنيها مصريا

ترايوكوبافيت دواعي الأستعمال

يستخدم ترايوكوبافيت كمصدر لتوفير فيتامين ب12 بالأساس للجسم بالاضافة الي فيتامين ب٦ وفيتامين ب١ . ويستعمل في الحالات التالية :

علاج التهاب الاعصاب : يعمل فيتامين ب ١٢ في ترايوكوبافيت علي زيادة تكوين الياف الميالين التي تحيط بالاعصاب وتمنع تضررها نتيجة عدد من العوامل والحالات كمشاكل الفقرات والتهاب الاعصاب الطرفية لدي مرضى السكر .

علاج الانيميا : نتيجة نقص فيتامين ب ١٢ يتكون نوع من الانيميا megaloplastic microcytic anaemia وفيها يتكون كرات دم حمراء قليلة ولكن حجمها كبير للغاية غير قادرة علي اداء وظائفها . وهو ما توفره اقراص ترايوكوبافيت

رفع الطاقة العامة للجسم : يحتوي ترايوكوبافيت علي قيتامين ب١ الذي يحول النشويات الي سمريات للحرق في الجسم كما يحسن من عدد من العمليات الحيوية في الجسم ومن الدورة الدموية وهو ما يرفع الطاقة العامة للجسم ويقلل من الخمول والكسل .

ترايوكوبافيت والأنتصاب

قد يساعدك علاج ترايكوبافيت على تحسين الانتصاب عن طريق تحسين وظائف الأعصاب المتصلة بعملية الانتصاب وبالتالى اتقوية الأنتصاب وتحسينه وايضا تقوية الدورة الدموية للقضيب بتوفير كريات دم حمراء قوية وصحية قادرة على حمل الأكسجين الى كل أعضاء الجسم ومن ضمنها القضيب

طريقة استخدام ترايوكوبافيت اقراص

  • تستخدم اقراص ترايوكوبافيت بعد تناول الطعام ويفضل بعد وجبة الأفطار او الغداء .
  • احرص علي تناول ترايوكوبافيت بشكل يومي والبعد عن استخدامه بعد الوجبات ثقيلة الهضم كتلك المليئة بالدهون منعا لضعور الاحساس بالامتلاء والرغبة في الغثيان .
  • يرجي مملاحظة ان هناك عدد كبير من المرضي لا يستطيعون امتصاص فيتامين ب ١٢ نتيجة خلل وراثي في العامل المسئول عن امتصاصه في الجهاز الهضمي . وهنا سيكون من الافضل التفكير في بديل اخر يحتوي علي نفس التركيبة ولكن في صيغة حقن عضلية .

جرعة ترايوكوبافيت اقراص

الجرعة المعتادة من ترايوكوبافيت هي قرص واحد يوميا يفضل بعد الافطار او الغداء . قد يزيد طبيبك الجرعة الي قرصين يومين بعد الافطار والعشاء خسب الحالة ورؤيته لأحتياج الجسم .

اضرار اقراص ترايوكوبافيت

أضرار ترايوكوبافيت محدودة نظرا لكونه فيتامين لا يضر غالبا بالجسم . والتي لا تتعدي غالبا الحساسية لمكونات الدواء ومجرد حدوثها هو امر نادر اصلا . بالاضافة الي بعض الأضطرابات المعوية النادرة كالغثيان والأسهال

ترايوكوبافيت والرضاعة

لا تعارض بين تناول ترايوكوبافيت والرضاعة . بالعكس قد توفر فيتامينات تحتاجينها انتى وطفلك خلال فترة الرضاعة

ترايوكوبافيت هل يزيد الوزن ؟

الفيتامينات بشكل عام لا تحتوي غلي مواد تزيد الوزن لكنها بالتاكيد تحسن كثير من العمليات الحيوية بالجسم وهو ما قد ينعكس ايجابا على الوزن .

ما الفرق بين ميلجا وترايوكوبافيت

الفرق بين الدواءين كمكونات طفيف فبينما يحتوي ميلجا علي فيتامين ب ٢ وينقصه فيتامين ب١ فان ترايكوبافيت علي النقيض يحتوي علي فيتامين ب1 وينقصه فيتامين ب٢ . هذا طبعا مع وجود باقي فيتامينات ب وهي فيتامين ب 6 وفيتامين ب12