دواعي استعمال وسعر دواء linex adult لينكس للبالغين

لينكس ببروبيوتك اقراص للبالغين linux adult هي كبسولات تحتوي علي بكتيريا البروبيوتك والتي تستخدم لتعويض البكتيريا النافعة في الامعاء والقولون . والبروبيوتك هو مصطلح عام لمجموعة من البكتيريا التي تنتمي الي فئة اللاكتوباسيلاس lactobacillus وهي مجموعة من البكتريا المفيدة للأمعاء والقولون حيث تساعد علي اعادة تجديد طبقة البكتريا النافعة و تخمير الطعام وتسهيل هضمه بالاضافة الي انتاج مجموعة من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم والتي لا يستطيع تكوينها بمفرده . وتتواجد اقراص البروبيوتك في صورة اقراص جاهزة للبلع في الصيدليات بأسماء عديدة اهمها واشهرها واقواها أيضا هو دواء لينكس سواء اكياس للأطفال او في صورة كبسولات للبالغين .

ماهو دواء لينكس linex وما مكوناته ؟

لينكس اقراص جاهزة للبلع تحتوي غلي مجموعة من البكتريا النافعة الهامة لهضم الطعام وتوفير بعض ادعناصو الغذائية والفيتامينات بالاضافة الي اهميتها في منع تكاثر الفطريات والبكتريا الضارة في الأمعاء والقولون . ويحتوي اقراص لينكس علي اكثر من نوع من البكتريا النافعة الهامة للجسم .

لينكس اقراص linex cap

يتواجد لينكس linex في صورة كبسولات للبالغين بكل علبة ١٤ قرصا تعتبر كورس كامل للحصول علي البكتريا التي يحتاجها القولون في تلك المرحلة .

سعر دواء linex للبالغين

  • يبلغ سعر دواء لينكس اقراص للبالغين linex adult في مصر 130 جنيها مصريا حسب اخر تحديث للسعر .

لينكس اكياس linex sacchets

يتوافر لينكس ايضا في صورة اكياس للأطفال والرضع سهلة للاستخدام للطفل مع امكانية خلطها بطعام او شراب يحبه كالزبادي والعصير وغيرها وتأتي بتركيز ١ مليار وحدة دولية لكل كيس .

جدير بالذكر ايضا ان ادارة الغذاء والدواء الأمريكية اصدرت تحذيرا من استخدام لينكس او ايا من الأقراص المحتوية علي بكتريا البروبيوتيك للرضع من خديثي الولادة او المولودين مبكرا نظرا لضعف جهاز المناعة لديهم حتي امام البكتريا النافعة حيث تم الابلاغ عن حالات اصابة بنزلات معوية حادة وبعضها قاتل لخديثي الولادة والمرتبطة باستخدام البكتريا النافعة probiotics .

سعر دواء linex للاطفال

  • يبلغ سعر لينكس اكياس للأطفال linex sachets في مصر 130 جنيها مصريا
  • يبلغ سعر linex sach للأطفال في السعودية 75 ريال سعودي

جرعة لينكس linex وطريقة الأستخدام

لا تستخدم لينكس اذا كنت تتناول دواءا من ادوية المضادات الحيوية واستخدمه بعد انتهاء كورس العلاج . ويستخدم لينكس في المعتاد من مرة الي مرتين يوميا ويفضل بعد تناول الطعام وحسب احتياج المريض للبكتويا،النافعة وهو ما يقرره طبيبك المعالج .

يستخدم للينكس اكياس للأطفال والرضع بنفس الجرعات السابقة ونظرا لوجوده في صورة اكياس بودرة فانه يمكن خلطه مع العصير او الزبادي او حتي الماء من اجل ان يسهل علي طفلك او رضيعك تناوله .

لينكس للقولون جرعه

جرعة لينكس للقولون هي قرص مرتين يوميا ويفضل بعد الاكل ولمدة لا تقل عن خمسة ايام .

دواعي استعمال linex

يستخدم لينكس لتعويض البكتريا النافعة في القولون والامعاء خاصة في الحالات التالية

  • مرضي القولون وخاصة الحالات المزمنة
  • تعويض البكتيريا النافعة في القولون بعد استخدام المضادات الحيوية والمطهرات المعوية
  • تقلبات الهضم والجهاز الهضمي
  • توفير ععدد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تنتجها تلك البكتريا

لينكس للقولون

يستخدم لينكس للقولون لأستعادة بطانة البكتريا النافعة داخله خاصة بعد استخدام المضادات الحيوية والمطهرات المعوية المختلفة وخاصة دواء فلاجيل . كما يستخدم ايضا للمساعدة على هضم وتخمير الطعام فى القولون خاصة لمن يعانون من الأصابة بمرض القولون المزمن .

بديل لينكس للقولون

يتوافر عدد من البدائل للينكس للقولون فى مصر اهمها

  • Now lactobacillus
  • انتروجرمينا enterogermina
  • لاكتيول فورت lacteol forte