سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

الكحة هى مشكلة شائعة بين جميع الأطفال . ولعل السبب الأشهر لحدوثها هى عدوى المجارى التنفسية كالبرد حيث يصاب الطفل بها على الأقل من 6 – 12 مرة فى السنة الواحدة . المضادات الحيوية تساعد فى علاج المشكلة ان كانت سببها البكتيريا وربما تساعد ان كان سببها احدى الفيروسات لكن كثيرين من الأطفال يظلوا يعانون من المشكلة لأسابيع ان كان سببها فيروس وهو ما يسبب مشكلة كبيرة تؤرق أمهاتهم . خاصة عندما يأتى الليل تزداد الكحة وتزداد معاناة الطفل والأباء معها والذين يرغبون فى أن يروا أبنائهم بأتم صحة وعافية . لذلك نشاركك سر خطير لأيقاف الكحة عند الأطفال مهما كان سببها سواء بكتير او فيروس او الحساسية الصدرية المزمنة لينعموا بنوم هادىء وينعم أباءهم بالراحة ايضا .

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

تعتبر اجهزة النيبولايزر وجلسات البخار للأطفال سر من أسرار ايقاف الكحة لدى الأطفال بشكل فورى وقوى وامن دون اى أعراض جانبية على طفلك . ويتكون جهاز النيبولايزر من ماكينة تقوم بضح الهواء بنظام معين الى ماسك الاستنشقاء لينتقل البخار الناتج (الذى يحتوى على أدوية و مكونات الجلسة للطفل) من الماسك الى صدر طفلك موضعيا ليهدىء الألتهابات ويوقف الكحة ويفتح صدر طفلك فيتخلص مما يعانيه من صعوبات فى التنفس والكحة والبلغم وغيرها من الأفرازات .

مكونات جلسة البخار ؟ تتكون جلسة البخار عادة من محلول ملح ( 2 سم ) مضافا اليها بعض الأدوية حسب حالة طفلك وجرعات طبقا لسنه وتشمل الادوية فاركولين نقط موسع للشعب – واتروفنت موسع للشعب أيضا وفاتح لصدر طفلك واخيرا اهم مكون وهو البلميكورت بتركيزاته والذى يعمل يحتوى على كورتيزون موضعى يقوم بتقليل الالتها بوايقاف الكحة تماما لطفلك والاهم انه بشكل موضعى أمن لا يمتص ولا يدخل الى جسم طفلك .

ما أهم أنواع اجهزة النيبولايزر بالسوق المصرية ؟ يتوافر عدد من انواع النيبولايزر الجيدة فى السوق المصرية واهمها اجهزة نيبولايزر جرانزيا بأنواعها واجهزة medel والتى تعتبر الأفضل لكنها الأغلى ايضا بشكل مبالغ فيه . بالاضافة الى انواع pedo الايطالية وروزماكس Rossmax . وتتراوح اسعارها من 900 الى 2000 جنيها مصريا بأختلاف النوع

نظرا للأهمية الشديدة التى تتمتع بها اجهزة النيبولازر فى توفير راحة سريعة للأطفال دون اعراض جانبية فقد قامت حملة بالتعاون بين شركتى استرازينكا وميتلايف اليكو لتوفير اجهزة النيبولايزر من خلال الصيدليات المتعاقدة بخصم 70% . اعرف اكتر عن المبادرة بالأسفل .

ما أهم أنواع اجهزة النيبولايزر بالسوق السعودية؟ يوجد عدد من أجهزة النيبولايزر الجيدة فى السوق السعودية كجهاز فيليبس الأفضل والاغلى وجهاز اومرون وجهاز يوويل نيبولايزر

مبادرة نسمة هوا فى مصر

قامت مبادرة نسمة هوا بالتعاون بين شركة الأدوية العالمية استرازينكا وشركة التأمين الطبى ميتلايف اليكو (الموقع الرسمى لنسمة هوا هنا ) لتوفير اجهزة النيبولايزر للأطفال بخصم 75% من قيمتها فى الصيدلية المتعاقدة . وللحصول على خصم نسمة هو يتم الاتصال اولا بالخط الساخن

رقم الخط الساخن لمبادرة نسمة هوا هو 19766

وعند رد ممثل خدمة العملاء عليك أخبره برغبتك فى الأشتراك بعرض نسمة هوا وسيقوم بأخذ بعض البيانات وسيطلب روشتة مختومة من الطبيب المعالج موضح بها ادوية للعلاج بالنيبولايزر كدواء اتروفنت او بلميكورت . وعند التاكيد سيتم ارسال كود على هاتفك تذهب به الى اى صيدلية متعاقدة ولا تنس ان تسال خدمة العملاء عن أقرب صيدلية متعاقدة .

شي يوقف الكحة بسرعة للأطفال

تعتبر ادوية الكورتيزون هى أسرع دواء لأيقاف الكحة بسرعة عند الأطفال فأذا كنتى تبحثين عن شى لأيقاف الكحة بسرعة للأطفال فهى خيارك المثالى لكن على ان يتم أستخدامها بأقل جرعة ممكنة ولأقصر فترة زمنية ممكنة أيضا بحد أقصي خمسة ايام فقط لاغير . وتعمل ادوية الكورتيزون على تهدئة الكحة بشكل كامل وتقليل الافرازات التى تخرج من صدر طفلك وعلاج الالتهابات وضيق التنفس لكنها لا تقتل سبب العدوى لذلك سنحتاج دوما معه لدواء اخر .

اهم ادوية الكورتيزون فى مصر : يتوافر عدد من ادوية الكورتيزون الجيدة فى مصر لعل اهمها

  • بريدسول يحتوى على المادة الفعالة بريدنيزولون وهو الاقل مفعولا والاكثر امانا بينهم
  • فينادون او ابيدون : وهو الأكثر شدة والأخطر فى تأثيراته الجانبية والتى سبق وابلغنا انه يمكن تلافيها بتناول الدواء مدة فقط اقل من خمس أيام وعدم الأنخداع بتأثيره .

المشروب السحري لعلاج السعال الليلي عند الأطفال

المشروب السحرى لعلاج السعال الليلى عند الأطفال بالنسبة لنا هو دواء فينادون او ابيدون . ويعتبر الاثنان من أدوية الكورتيزون والتى تحتوى على المادة الفعالة ديكساميثازون وهى من أقوى أدوية الكورتيزون على الأطلاق . يؤخذ الدواء مرة او مرتين يوميا ويفضل بعد الاكل ولمدة خمس ايام فقط لا غير او اقل . حيث ان الدواء من أدوية الكورتيزون والتي قد تتسبب بتثبط عمل جهاز المناعة حال استخدامها لفترة تزيد عن خمس ايام . يعمل فينادون او ابيدون علي تقليل الالتهاب في المجري التنفسي لطفلك وتجفيف الافرازات الصدرية كالبلغم وخلافه وتوسعة الشعب الهوائية لكي يستطيع طفلك التنفس بحرية لكن نع مراعاة محاذير مدة العلاج التي اوردناها بالأعلي