سعر فيروجلوبين كبسول feroglobin cap وكيفية الاستخدام بشكل صحيح

كبسولات فيروجلوبين هي دواء يستخدم لعلاج مرض فقر الدم الانيميا عن طريق توفير مصدر جيد وثابت للحديد وغيره من العناصر الاخري اللازمة لتكوين كرات الدم الحمراء والحفاظ علي جسد ودم صحي وقوي . فهيا بنا نتعرف علي كبسولات فيروجلوبين وسعرها وطريقة استخدامها بشكل صحيح .

مكونات علاج فيروجلوبين

يتكون علاج فيروجلوبين من مجموعة من الفيتامينات والعناصر اللازمة لعلاج الانيميا وضمان الشفاء منها خلال فترة لا تتجاوز ٣ اشهر وهي

  • حديد : هو المكون الاساسي لاقراص فيروجلوبين وايضا المكون الرئيسي لتصنيع كرات الدم الحمراء . ورغم وجود الحديد في جميع انواع التربة فأنه يتوافر بكمية مناسبة في بعض الاطعمة بالباذنجان والسبانخ والكبدة وبالتالي قد يفشل الجسم في الحصول علي الكمية الكافية منه مما يؤدي الي استنزاف مخزونات الحديد في الجسم لتتكون كرات الدم الحمراء بكمية غير مافية او باحجام صغيرة غير قادرة علي حمل كمية كافية من الاكسجين .
  • فيتامين ب ١٢ : مكون ايضا اساسي لبناء كرات الدم الحمراء وحماية الاعصاب وبدونه تنشا الكريات باحجام صغيرة لا فائدة منها للجسم
  • الزنك : من اهم اعراض الانيميا تساقط الشعر وشحوب الجلد وهو ما يعالجه الزنك خيث يساعدك علي الخصول علي شعر وجلد قوي وصحي
  • حمض الفوليك : عنصر هام لكثير من ااعمليات الحيوية وابرزها تكوين قنوات الاعصاب لوليدك المنتظر .

نسبة الحديد في فيروجلوبين

  • تبلغ نسبة الحديد في دواء فيروجلوبين 15 مجم لكل كبسولة . وهو ما يعني حصول المريض علي ١٥ مجم من الحديد اللازم للجسم بكل كبسولة .

سعر فيروجلوبين كبسول فى مصر

يبلغ سعر علبة كبسولات فيروجلوبين 30 قرصا في مصر 100 جنيها مصريا طبقا لأخر تحديث للأسعار .

سعر شريط فيروجلوبين

يبلغ سعر الشريط الواحد من فيروجلوبين في مصر ٥٠ جنيها مصريا طبقا لأخر تحديث في الأسعار .

سعر فيروجلوبين كبسول فى السعودية

يبلغ سعر علبة فيروجلوبين في السعودية 21 ريال سعودي

تجربتي مع حبوب فيروجلوبين

تحكي سعاد ح.ز. عن تجربتها مع حبوب فيروجلوبين اثناء فترة الحمل لتشاركها معنا ونستفيد منها . تقول سعاد انها خلال فترة منتصف الحمل كانت تشعر بدوخة وصداع دائم خاصة اثناء الليل ولقلق زوجها عليها ذهب بها لقياس الضغط في الصيدلية ووجده منخفضا جدا وهناك اخبرت الصيدلي انها اما حامل منذ عدة اشهر ونصحها الصيدلي بعمل اختبار صورة دم كاملة لتبين وجود انيميا الحمل من عدمها من خلال نسبة ااهيموجلوبين علي ان تعود للطبيب الهاص بها بالتحليل . وفعلا نفذت سعاد ما طلبه الصيدلي بسرعة خاصة انه اخبرها ان الجنين يعاني مثلما هي تعاني من الانيميا ولا يستطيع الحصول علي الأكسجين الكافي هو ايضا . كانت نسبة الهيموجلوبين ٩ لدي سعاد واخبرها الطبيب انها متدنية للغاية وانعا ستبدا بمحاليل حديد لرفع النسبة ثم ستستمر بعدها علي اقراص فيروجلوبين لمدة اشهر حتي بعد الحمل . واستحابت شعاد وبدأت خالتها تتحسن ثم ساءت قليلا قبل الولادة . والان هي اما مرضعة منذ ٦ اشهر واستخدمت فيروجلوبين لمد ٣ اشهر فقط بعد الولادة واصبحت الامور علي هير ماي يرام .

تقول سعاد عن تجربتها ان فيروجلوبين كانت ممتازة جدا بعد رفع نسبة الهيموجلوبين بالمحاليل . وانها تنصح به اي فتاة او سيدة تعاني من الانيميا ولا يعيبه سوي انه سبب له امساك كان احيانا قوي لدرجة انها كانت تفكر بترك العلاج .

طريقة استخدام حبوب فيروجلوبين

  • تستخدم حبوب فيروجلوبين قبل تناول الطعام لضمان اقصى استفادة منها لكن حال التسبب باضطرابات معوية يمكنك تناولها عقب تناول الطعام مباشرة
  • احرش على استخدام اقراص فيتامين سي اى نوع جنبا الى جنب مع اى قرص من فيروجلوبين حيث يزيد من امتصاص الحديد كثيرا ويقلل من مدة العلاج
  • ان لم يكن ممكنا شراء اقراص فيتامين سى يمكنك ابتلاع القرص مع كوب من عصير الليمون .
  • لا تشرب ابدا الشاي قبل او خلال ساعتين من تناول اقراص فيروجلوبين نظرا لاحتواءه علي مادة التانين tannin والتي تمنع امتصاصه .
  • احرص علي شرب كمية كافية من الماء والالياف اثناء تناول اقراص فيروجلوبين لمنع حدوث اي امساك متوقع بسبب الحديد
  • من الطبيعي تحول لون البراز الي اللون الاسود او لون اقرب له لا تقلقي
  • قد ييتسبب الحديد بتهيج المعدة لعدة جرعات فقط خلال بدء الاستخدام وان لم يكن هذا العرض مناسبا يرجي مناقشة طبيبك في امكتنية استخدام المحاليل الوريدية .
  • لا تتستخدم ابدا اقراص الحديد مع الاقراص الخاصة بحموضة المعدة وقرح المعدة حيث يتعارض عمل الدواءين معا في نفس الوقت يرجي العودة لطبيبك لاختيار انسب خطة علاج في ضوء ذلك .

جرعة فيروجلوبين

الجرعة المعتادة والموصي من فيروجلوبين كبسولات هي قرص يوميا مع او قبل تناول الطعام وقد يزيد طبيبك الجرعة – حسب الحالة وشدة الأعراض – الي قرصين يوميا .

متى يبان مفعول حبوب فيروجلوبين ؟

يبان مفعول حبوب فيروجلوبين خلال اسبوعين لشهر من الاستعمال علي ان تتخلصي من اعراض ومشكلة الانيميا تماما خلال فترة ٣ شهور باذن الله وهي الفترة اللازمة لتكوين وتجديد جميع كرات الدم الحمراء وتعويض الحالية .

ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين

يفضل كثير من الاطباء كبسولات فيروجلوبين نظرا لمفعولها الجيد وتصنيعها الممتاز ايضا من شركة قوية وهذا لا يقلل من قيمة كبسولات فيروترون ودورها في علاج مشكلة الانيميا لدي كثير من المرضي

أيهما أفضل هيما كابس أم فيروجلوبين

تعتبر ككبسولات فيروجلوبين افضل مصدر للحديد وعلاج ادانيميا في السوق ويفضلها كثير من الاطباء . هيما كابس ايضا من الانواع الجيدة وتتميز ايضا برخص سعرها لذاك هي الافضل حال كان المريض يفضل نوع ارخص