فوائد واضرار برشام فيروجلوبين ب12

برشام فيروجلوبين هي اقراص وشراب يستخدم لمعالجة مرض فقر للدم – الانيميا – وخاصة انيميا نقص الحديد وانيميا الأمراض المزمنة نظرا لاحتواءها علي الحديد وفيتامين ب ١٢ وحمض الفوليك . بالاضافة الي الزنك والنحاس وغيرها من المعادن التي تساعد في تجديد الشعر والجلد المتأثر للغاية بمرض الانيميا لديك . وتعتبر فيروجلوبين الاكثر صيتا وشهرة بين الادوية التي تحتوي علي الحديد والمستخدمة لعلاج الانيميا.

أضرار فيروجلوبين ب12

ينطوي استخدام علاج فيروجلوبين علي عدد من الأضرار والأعراض الجانبية لكن جميعها مرتبطة بفترة الاستخدام لها ويمكن التعامل معها جميعا

  • الحساسية : بدرجة نادرة يمكن ان تخدث الحساسية من الفيروحلوبين او ايا من مكوناته المختلفة والتي تظهر عادة في صورة احمرار او طفح بالجلد يصاحبه هرش . اسعي للمساعدة الطبية فورا حال احساسك بايا من اعراض الحساسية للدواء
  • الإمساك : يعتبر الامساك هو العرض الاكثر شيوعا لأقراص فيروجلوبين نظرا لاحتواءها علي الحديد . ويمكن معالجة الامر بالاكثار من تناول الالياف والأكثار من شرب الماء خلال فترة العلاج .
  • اضطراب المعدة والقولون : كثيرا وخاصة في الجرعات الاولي ما يصاحب فيروجلوبين اضطرابات في المعدة ورغبة في القئ وضعف في الشهية للطعام والانتفاخات . هذه الأعراض طبيعية وغالبا ما يتأقلم معها جسدك خلال ايام .
  • تغير للون البراز : قد يتغير لون البراز ليصبح اسود اللون او اقرب للون الأسود هذا امر طبيعي نظرا لخروج كميات من الحديد غير الممتصة في البراز .

فوائد حبوب فيروجلوبين

ينطوي استخدام فيروجلوبين علي عدد من الفوائد اهمها علاج انيميا فقر الحديد والاعراض المصاحبة لها كالدوخة والصداع وتساقط الشعر وشحوب الوجه والجلد والهالات السوداء تحت العين عن طريق تحسين انتاج كريات الدم الحمراء ورفع نسبة هيموجلوبين الدم .

فوائد فيروجلوبين للأنتصاب للرجال

ان ككانت مشاكلك في الانتصاب عائدة لوجود الانيميا ونقص حجم الدم وهو المكون الاساسي للانتصاب فان فيروجلوبين ستكون فائدتها عظيمة لك خيث تحتوي علي الحديد الذي يعزز تكوين الدم والزنك الذي يقوي الانتصاب بالاضافة الي فيتامين ب ١٢ الذي يقوي الاحساس والأعصاب عن طريقة تقوية غلاف الاعصاب الذي يحميه من اي عوامل قد تؤثر عليه .

فيروجلوبين للشعر

غالبا مما يكون تساقط الشعر وخاصة للمراهقات وصغار السن عائدا الي انيما فقر الدم والتي تنشأ من فقدان كمية كبيرة من الدماء خلال الدورة الشهرية وقد يصاحب الامر الدوخة والصداع والهالات السوداء وفقدان الوزن

فوائد فيروجلوبين للشعر

تعمل ااقراص فيروجلوبين علي انتاج المزيد والمزيد من كريات الدم الحمراء والتي تعزز توفير الغذاء والاكسجين لبصيلان الشعر لتقلل وتمنع تساقطه كما تحتوي علي الزنك الذي يساعد في نمو الشعر وتكثيفه .

دواء فيروجلوبين للحامل

غالبا ما تعاني الحامل من مرض فقر الدم – الانيميا – نظرا لتغطيتها احتياجاتها واختياجات الجنين من الدم والعناصر الغذائية على حد سواء . تستخدم فيروجلوبين للحامل لتعويض هذا النقص شريطة ان تكون نسبة هيموجلوبين الدم اكبر من ١٠ بينما اقل من ذلك فستحتاجبن اولا الي مخاليل حديد وريدية ثم تتبع باستخدام اقراص فيروحلوبين لفترة ٣ اشهر .

حبوب فيروجلوبين والنوم

حبوب فيروجلوبين لا تسبب النعاس او النوم لكنها يمكن ان تحسن من جودة نومك عن طريق تخليصك من الدوخة والصداع المصاخبين للانيميا

حبوب فيروجلوبين والسمنه

حبوب فيروجلوبين لا تسبب السمنة ولا يوجد بها اي مكون ذو سعرات حرارية يمكن ان تسبب السمنة . لكن من المحتمل استخدامها حال كنتي مدرجة ضمن اي برنامج لعلاج السمنة لتعويض نقص بعض العناصر الغذائية خلال برامج الحمية الغذائية .

هل حبوب فيروجلوبين ب12 تزيد الوزن

لا حبوب فيروجلوبين ب12 لا تزيد الوزن ولا تسب السمنة

هل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه

حبوب فيروجلوبين تعالج فقر الدم وشحوب الجلد والوجه لذلك فان استخدام فيروجلوبين يعزز من تروية الوجه بالدم ويعيد اليه نضارته .

هل حبوب فيروجلوبين تفتح البشرة

نعم حبوب فيروجلوبين تعزز من الدورة الدموية للجلد والوجه لتعيد اليه نضارته وتخلصك من الهالات السوداء تحت العين .

بديل فيروجلوبين ؟

يوجد عدد من البدائل لفيروجلوبين في مصر اهمها

  • فيروترون
  • هيما كابس
  • فرافيرو pharaferro