ما فائدة حبوب ميلجا ؟ للانتصاب و مقوي للأعصاب

علاج ميلجا Milga هى اقراص تحتوى على فيتامين ب12 فى صورته النشطة سيانوكوبالامين cyanocobalamin والتى توفر مصدرا يوميا مستمرا من هذا الفيتامين الهام لصحة الجسم والاعصاب . لا يستطيع الجسم تصنيع فيتامين ب12 بمفرده الا فى اماكن معينة بنهاية القولون وهى اماكن لا يوجد بها امتصاص للغذاء فلن يستفيد منها جسمك لذللك ستحتاج الى مصدر غنى بهذا الفيتامين كاقراص ميلجا . ونقدم فى السطور التالية فائدة حبوب ميلجا للانتصاب والاعصاب والدوخة والفرق بين ميلجا واهم الادوية الاخرى فى السوق مع مقارنة بينهما .

ما هو علاج ميلجا ؟

ميلجا هى حبوب تحتوى على فيتامين ب12 بالاضافة الى فيتامين ب1 و فيتامين ب6 والتى توفر للجسم وللمريض عديد الفيتامينات التى يحتاجها والتى تملك فوائد كثيرة للغاية على صحة الجسم والاعصاب والانتصاب وغيرها نستعرضها بالاسفل .

أقراص ميلجا والانتصاب

لا تملك اقراص ميلجا تأثيرا مباشرا علبى تقوية الانتصاب وتروية القضيب بالدماء اللازمة للعلاقة الجنسية . لكن يمكن لها من تحسين عملية الانتصاب لديك من خلال تقوية غلاف الاعصاب وتحسين الاحساس الجنسى من خلالها . كما تعالج اى انيميا وتزيد من تكوين كرات الدم الحمراء للحصول على دم قوى قادر على تغذية القضيب والاعضاء التناسلية وتوفير العناصر الغذائية التى يحتاجها وتحسين ايضا امتلاءه بالدماء .

ما فائدة حبوب ميلجا

حبوب ميلجا لها فوائد عديدة للشخص الصحيح كما تملك تأثيرا قويا لعلاج عدد من الحالات المرضية الاخرى . حيث تحتوى على فيتامين ب12 الذى يدخل فى بناء الحمض النووى وتكوين كرات الدم الحمراء بشكل صحى وبحجم مناسب لحمل الأكسجين . يدخل ايضا فى تكوين غلاف الميالين المسئول عن حماية الاعصاب ومنع اى مؤثر خارجى يمكن ان يضرها عليها .

ميلجا مقوى للأعصاب

تعمل ميلجا – فيتامين ب12 – على زيادة انتاج مادة تسمى الميالين والتى تحيط بالاعصاب المختلفة فى كل مكان فتحميها من اى مؤثر خارجى – كزيادة نسبة السكر فى الدم – كما تحسن من عمليات نقل الاشارات العصبية وتحسين الاحساس بها وبالتالى تقوية العصب . وبدونها قد يحدث تدمير تدريجي وبطىء للأعصاب وفقدان الاحساس بها مع مرور الزمن وخاصة لدى مرضى السكر .

ميلجا لمريض السكر

ميلجا هى علاج اساسى لمرضى السكر . فمع اضطرابات السكر المستمرة لدى مرضى السكر فان زيادة نسبة جلوكوز الدم تؤدى تدريجيا وبمرور الزمن الى تلف فى الاعصاب يظهر فى صورة تنميل فى الاعصاب الطرفية فى اطراف الايدى والأرجل قد تتطور تدريجيا الى فقدان فى الاحساس فى هذه الاعصاب . تمنع ميلجا او تقلل من حدوث هذه التاثيرات وتقلل منها عن طريق اعادة تكوين اغلفة الأعصاب المتضررة من ارتفاعت نسبة السكر فى الدم .

ميلجا لمرضى الفقرات وعرق النسا

مرضى الفقرات والتهاب عرق النسا معرضين لضغط فقراتهم – المتأكلة – على الاعصاب. وهو ما يسبب لهم حرقان مستمر فى الارجل او الايدى حسب مكان المشكلة واهتزاز وتنميل اعصاب الأطراف . تعمل ميلجا على تقليل الاعراض وابطاء تطور المشكلة التدريجي . حيث يعمل فيتامين ب12 على توفير الميالين اللزم لاعادة تكوين غلاف الأعصاب وحمايته.

ميلجا للشعر

تعمل ميلجا على علاج مرض فقر الدم كبير الكريات megaloblastic anaemia والتى تتكون فيه كرات دم حمراء كبيرة الحجم غير قادرة على حمل الاكسجين اللازم لصحة الشعر والجلد . وتدخل فى تكوين كرات الدم الحمراء لتوفرها بالحجم المناسب مما يوفر امداد دموى قوى للشعر وتغذيته بصيلة الشعر بالأكسجين اللازم لتقويتها ومنع تساقطها وتقصفها .

ميلجا والدوخة

عادة ما تنتج الدوخة من الاصابة بمرض فقر الدم خاصة للسيدات الصغيرات فى السن وتظهر المشكلوة فى المساء خاصة عندما يقل انتاج هرمون الكورتيزول . تعالج ميلجا الانيميا وتشاعد على تكزوين كرات دم حمراء بحجم صحى وهو ما يوفر الامداد الدموى للمخ ليمنع الدوخة والصداع المستمرين ويعالجهما بشكل كامل ونهائى .

فوائد ميلجا للبشره

نقص فيتامين ب12 قد يسبب شحوب للبشرة واصفرارها لعدم قدرة الجسم على تكوين كرات دم حمراء بحجم صحى ومناسب لحمل الاكسجين للجلد والبشرة . توفر حبوب ميلجا امداد دموى قوى للبشرة لتحافظ على نضارتها وتغذيهال وتمنع اصفرار وبهتان البشرة .

ميلجا والاكتئاب

ربطت عدد من الدراسات بين نقص فيتامين ب12 والاصابة بالاكتئاب . حيث تؤدى زيادة نسبة فيتامين ب12 الى تحسين تغذية المخ بالمغذيات الدقيقة وتحسين المشكلة . الى ان هذا الامر يحتاج الى مزيد من الفحص والدراسات لتأكيده بشكل علمى وبدليل قوى .

اقرأ هذه الورقة البحثية عن العلاقة بين نقص فيتامين ب12 والاكتئاب

أيهما أفضل ميلجا أم نيوريماكس

كلا من العلاجين يحتويان على فيتامين ب12 وموجهان بالأغلب لعلاج مشاكل الاعصاب خاصة لمرضى السكرى ومرضى الفقرات واسفل الظهر لكنهما يختلفان فى تفاصيل بسيطة اهمها

  • السعر : يبلغ سعر نيوريماكس كبسول 36 جنيها بينما يصل علبة ميلجا 40 قرصا الى 68 جنيها مصريا
  • المكونات : يحمل الدواءين نفس المكونات لكن نيوريبماكس يتميز بزيادة فيتامين ب2 فيه وهو امر لا نظن فى موقع علاج انه يحمل قيمة علاجية اضافية للمريض
  • الشركة المنتجة : تنتج ميلجا شركة ايفا المصرية الرائدة بينما نيوريماكس تنتجه شركة كيميفارم المصرية

بشكل عام فان منتجات شركة ايفا – ميلجا ايفا- هى الافضل كمادة فعالة فى السوق والاقوى بشهادة الاطباء والمرضى ودوما ما نفضلها نحن عند اختيار المريض لعلاج افضل من بين مجموعة من العلاجات لذلك نعتقد ان اقراص ميلجا افضل من اقراص نيوريماكس

لكن ان كان الاختيار بين ميلجا اقراص ونيوريماكس حقن فسنفضل نيوريماكس حقن . بشكل عام نحن نفضل تناول فيتامين ب12 فى صورة حقن عضلى بدلبا من الاقراص بغض النظر عن المنتج حيث ان كثيرين لا يمكنهم امتصاص فيتامين ب12 فى المعدة والامعاء نتيجة خلل وراثى لديهم لذلك قد تقضي عمرك تستخدم اقراص ميلجا دون فائدة حقيقية خلفها لك .