وضعية الملعقة في الجماع بالصور

وضعية الملعقة sponning sex position هو واحد من الأوضاع الكلاسيكية كوضع الدوجي ووصع الفارسه والتي التي يمارسها جميع الازواج تقريبا سواء بقصد او دون قصد . وهو واحد من امتع الاوضاع الجنسية والحميمية التي ربما تمارسها انت دون ان تعلم . لذلك ان كنت تريد ان تضيفي بعض الحماس والتوابل الحارة الي علاقتك بزوجك فوضع الملعقة هو الاختيار المفضل الممتع . لكن اولا ماهو وضع الملعقة ؟

ماهو وضع الملعقة ؟

وضع الملعقة او الجماع الجانبي الخلفي هو وضع جماع خلفي يولج الرجل فيه الي زوجته من الخلف حيث يحتضن فيه الرجل زوجته من الخلف وكلا منهما يرقد علي جنبه بموازاة بعضهم البعض . ويجب علي المرأة – الملعقة الصغيرة – ان ترفع رجلها العلوية للأمام قليلا لكي يسهل علي الرجل – الملعقة الكبيرة – الايلاج والجماع معها بسهولة اكبر كما هو موضح بالصورة .

يمكن مداعبة بظر المرأة بسهولة خلال هذه الوضعية لزيادة النشوة والمتعة خلال الجماع .

وضع الملعقة هو وضع رومانسي لذلك احرص علي تبادل الكلمات الحميمية مع زوجتك وعبر لها عن مدي امتنانك لوجودها كجزء من حياتك الخاصة واخبرها دوما كم انت تحبها وتعشق التواجد معها .

يعيبه فقط ان كلا من الزوجين لا يكونان في مواجهة بعضهما البعض غير قادرين على تبادل المشاعر بالوجه كما يكون من الصعب علي الرجل تحديد درجة استثارة زوجته وما تحتاجه لذلك قد يعتبره البعض اقل حميمية .

وضعية الملعقة للحمل

وضعية الملعقة هي وضعية جماع خلفي مناسبة تماما للحامل خاصة في الثلث الثاني والثالث من الحمل حيث تقلل الضغط على الرحم والظهر لأن الجماع في هذه الوضعية يكون خارجي وهادي اكثر من اي وضعية اخري وكلها امور مناسبة للحامل .

وضع الملعقة للحمل

وضعية الملعقة للحامل لن تختلف عن غير الحامل حيث يحتضن الرجل زوجته من الخلف وهم نائمين علي جنبهم مع دفع المرأة لقدمها العليا للأمام قليلا لكي يسهل علي زوجها الأيلاج .

ماذا تفعل المرأة – الملعقة الصغري – في هذا الوضع ؟

يمكن للمرأة التحكم في زيادة اثارة وقوة هذه الوضعية عن طريق تحريك مؤخر جسدها للخلف وللامام ودفعه بقوه لتقوية وتعميق الأيلاج . كما يمكن لها رفع قدمها العليا للأمام بزوايا مختلفة او ان تميل قليلا للاسفل باتجاه معدتها لتغيير وفتح زاوية اكبر للدخول ليصبح الطريق ميسرا لأيلاج عميق .

ماذا يفعل الرجل – الملعقة الكبري – في هذا الوضع ؟

وضع الملعقة هو وضع يستخدم للاحتضان او الجماع علي حد سواء لا يحتاج من الرجل القوة او غيره ولكن عليه فقط ان يدفع الي داخل شريكته . يمكن للرجل ان يميل قليلا فوق زوجته من اجل ايلاج اعمق واسهل .

هذا الوضع مثالي ايضا لكي يداعب الرجل بظر زوجته وباقي مناطق الاثارة لديها كثدييها او تقبيل رقبتها وكتفيها وظهرها او ايا من مناطق جسدها وغيره من اجل تعظيم النشوة الجنسية لديها .