دواء سبازمو ديجستين قبل أم بعد الأكل ؟ واليك الطريقة الصحيحة لأستخدامه

دواء سبازمو ديجستين هو علاج يحتوي علي مزيج من المواد المهضمة للطعام خاصة الدهون والنشويات جنبا الي جنب مع مواد اخري لتقليل الانتفاخ والغازات وهي فريدة حقا من نوعها . ونظرا لاهمية الدواء وشعبيته بين الاطباء والمرضي يتساءل ابمثيرين عن افضل وقت لتناول سبازمو ديجستين هل هو قبل الاكل ام بعد الاكل . وماهي انسب جرعة له وافضل طريقة لأستخدام الدواء وهو ما سنجيب عليه من خلال السطور التالية .

لا تفوت موضوعنا الشامل عن سبازمو ديجستين

سبازمو ديجستين قبل أم بعد الأكل

افضل وقت لتناول دواء سبازمو ديجستين هو قبل تناول الطعام بربع ساعة او مع الطعام او حتى بعد الطعام مباشرة . فالمهم هنا هو تفكك القرص وخروج المواد المهضمة منه بأسرع وقت ممكن من لخظة تناول الطعام وهو ما يجعل تناوله قبل الأكل مباشرة بربع ساعة هو افضل وقت علي الاطلاق لسبازمو دايجستين حيث يتيح هذا الموعد خروج الانزيمات الهاضمة للدهون والنشويات وغيرهل من القرص في الوقت المناسب من ابتلاع الطعام .

جرعة سبازمو ديجستين

يستخدم سبازمو ديجستين قرص واحد مع كل وجبة طعام يوميا بمتوسط 3 مرات فى اليوم . يرجى ملاحظة ان سبازمو ديجستين هو عقار مهضم للطعام بشكل اساسى ولا حاجة لأستخدامه بدون الطعام . قد يزيد طبيبك الجرعة الى قرصين دفعة واحدة مع كل وجبة طعام وهذه جرعة ايضا معتادة لا مسشكلة منها خاصة حال كان الأستخدام بهدف زيادة الوزن

مدة استخدام سبازمو ديجستين

تختلف المدة المتوفعة لأستخدام سبازموديجستين بحسب نوع المشكلة التى بعانى منها المريض . فحال استخدامه لزيادة الوزن وعلاج النحافة فانه يستخدم على الأقل لمدة ثلاثة اشهر مع اى وجبة بينما للقولون العصبى المزمن يستخدم عند اللزوم لهضم الطعام والوجبات الثقيلة المليئة بالدهون وعند استخدامه فى حالات ارتجاع المرىء فان استخدامه سيكون متواصل ومتزامن مع المدة التى يتم فيها استخدام الادوية المضادة لحمض المعدة .

الفرق بين ديجستين و سبازمو ديجستين

يستخدم كلا من دايجستين وسبازمو ديجستين كأدوية مهضمة للطعام وبنفس الجرعات تقريبا الا ان التركيبة الدوائية لسبازمو ديجستين اقوى واكثر شمولا من دايجستين حيث يحتوى على منواد اخرى بخلاف الانزيمات المهضمة والتى تعمل على تقليل التقلصات والمغص المصاحب للقولون وسايمثيكون المضاد للانتفاخات والغازات وكلها مواد غير متوافرة فى علاج دايجستين .

كولونا مع سبازمو ديجستين

يستخدم علاج كولونا مع سبازمو دايجستين لعلاج مشاكل القولون والاعراض المصاحبة له . يعمل كلا من الدواءين بشكل مكمل لبعضهما البعض حيث يقلل كولونا من الغازات والانتفاخات وتقلصات القولون بينما سبازمو دايجستين يهضم الاطعمة التى قد تهيج القولون ويملك ايضا تأثيرا مضاد للغازات زالتقلصات والأنتفقاخات ولكن بشكل أقل من عقار كولونا

سبازمو ديجستين وجاست ريج

يستخدم سبازمو دايجستين وجاست ريج لزيادة الوزن وعلاج ازتجاع المرئ بشكل امن تماما وفعال . يعمل جاست ريج علي زيادة حركة المعدة وتسريع تفريغ الطعام منها فيقلل من الاحساس بالشبع ويفتح الشهية ويقلل من احساس ارتجاع الطعام الي المرىء بينما يعمل سبازمو دايجستين – بفضل الانزيمات الهاضمة – علي هضم الطعام بشكل سريع وكلها امور تؤدي الي زيادة الوزن بالنهاية .

سبازمو ديجستين لعلاج ايه ؟

يستخدم علاج سبازموديجستين لعلاج عسر الهضم والانتفاخات والتقلصات المصاحبين لعدد من الحالات اهمها مشاكل الارتجاع المريئي والمعدة والقولون .

هل سبازمو ديجستين يزيد الوزن

بالتاكيد سيتسبب علاج سبازمو دايجستين في زيادة الوزن . فسبازمودايجستين يسرع ويقوي عملية هضم الطعام وهو ما ينعكس علي مقدار العناصر الغذائية التي تدهل الجسم بالأيجاب . كما يفتح الشهية ايضا لتناول الطعام وكلها امور تؤدي الي زيادة الوزن بالنهاية .