فيروجلوبين شراب للاطفال feroglobin syrup متي وكيف تستخدمه ؟

فيروجلوبين شراب بطعم العسل والبرتقال هي تركيبة متوازنة من بعض الفيتامينات والمعادن كالحديد وفيتامبن ب ١٢ والزنك واللايسين وغيرها والمخصصة لعلاج الأنيميا لدي طفلك وايا من اعراضها كالدوخة وتساقط الشعر وشحوب الوجه . كما يعوض مخزونات الجسم من تلك العناصر . ونوفر لكم في السطور التالية وصفا شاملا لفيروحلوبين شراب وكيفية استخدامه بشكل صحيح وفعال .

مكونات فيروجلوبين شراب للاطفال

يتكون فيروجلوبين شراب للأطفال من عدد من الفيتامينات والمعادن المخصصة بالأساس لعلاج مرض الأنيميا واعراضه حيث يحتوي علي

الحديد : هو العنصر الرئيسي في اقراص فيروجلوبين خيث يعوض مخزونات الحديد لدي جسم طفلك ويزيد من تكوين كرات الدم الحمراء وعلاج الانيميا .

فيتامين ب ١٢ : فيتامين اخر هام لتكوين كرات الدم الحمراء وبدونه تتكون كرات كبيرة الحجم وباعداد قليلة غير قادرة علي اداء وظائفها .

الزنك : غالبا ما يصاحب الانيميا لدي طفلك شحوب بالوجه وتساقط الشعر يساعد الزنك علي تكوين خلايا الجلد وتقوية الشعر .

سعر فيروجلوبين شراب للأطفال

  • يبلغ سعر فيروجلوبين شراب للاطفال في مصر 50 جنيها طبقا لآخر تحديث في الاسعار .

جرعة فيروجلوبين شراب للاطفال وكيفية الأستخدام

  • جرعة فيروجلوبين للاطفال هي معلقة واحدة 5 مل من مرة الي مرتين يوميا ولفترة ثلاثة أشهر .
  • قد يسبب فيروجلوبين الامساك لطفلك لذلك امثري من الالياف والماء في طعامه .
  • قد ييسبب فيروجلوبين شراب تخول لون البراز الي اللون الداكن او الاسود للطفل هذا امر طبيعي لخروج بعض الكميات من الحديد غير الممتصة .
  • يستهدم فيروجلوبين بعد تناول الطعام وليس قبله .

دواعي استعمال فيروجلوبين شراب

يستخدم فيروجلوبين شراب لعلاج والوقاية من انيميا نقص الحديد لدي طفلك . تظهر الانيميا في صورة ضعف في تكوين كرات الدم الحمراء ما يؤثر علي التركيز والشعر والجلد وخاصة الوجه . تحتوي تركيبة فيروجلوبين شراب علي مجموعة اخري من المعادن بخلاف الحديد لمعالجة هذه الاعراض كالزنك الذي يحسن من تكوين الجلد والشعر وفيتامين ب ١٢ المكون اللازم ايضا لبناء كرات الدم الحمراء.

فيروجلوبين شراب للأطفال

فيروجلوبين شراب لطفلك بطعم العسل والبرتقال . يساعد فيروجلوبين علي علاج الانيميا لدي طفلك وبالتالي زيادة التروية الدموية لكل الجسم ما يحسن من وظائف الجسم الحيوية لينعكس علي الوزن ويحسن التركيز والاستيعاب لدي طفلك . كما يقوي من تموين الشعر والجلد ويعيد اليه نضارته .

فيروجلوبين شراب للرضع

مثل االاطفال قد يستخدم فيروحلوبين شراب للرضع لتوفير الحديد والمعادن للجسم وعلاج الانيميا وخاصة انيميا نقص الحديد لكن بالجرعة فقط التي يخددها طبيبك . كما يراعي وحود بدائل افضل للرضع في صورة قطرات فموية سهلة الايتخدام للرضبع دون مشاكل في البلع مثل هبدروفيرين نقط hydroferrin

فيروجلوبين شراب للكبار

لا تتجاوز نسبة الحديد في فيروجلوبين شراب 2.5 مجم لكل ٥ مل من الدواء بينما تحتوي الاقراص غلي ١٥ مجم من الحديد . يفضل للكبار تناول الاقراص او تناول الشراب بجرعة ٣٠ مل يوميا من الدواء .

فيروجلوبين شراب للحامل

يستخدم فيروجلوبين شراب للحامل لتوفير جرعة صغيرة من الحديد للوقاية من حدوث الانيميا . يتميز الشراب بجرعة الحديد المنخفضة والتي قد تقلل حتي من الاعراض الجانبية للدواء . لكن احترسي ان كنتي مصابة بالانيميا فقد لا يكون الشراب كافيا للعلاج لذلك يرجي ان يكون الاستخدام تحت اشراف الطبيب اذا كنتي بالفعل مصابة بالانيميا طبقا لتحليل الدم .

شراب فيروجلوبين للاطفال من جربته

تقول مني إحدى زوار موقع علاج والتي ترغب في مشاركةتجربتها مع دواء فيروجلوبين شراب لطفلها الصغير . تقول مني ان طفلها كان دائم الدوخة والخمول ووجهه شاحب وقليلا ما ياكل وكان يعتمد علي الاغذية المخصصة للاطفال كالشيبس وغيرها . وعندما ذهبت للطبيب اخبرها بان طفلها يعاني من مرض سوء التغذية وانه مصاب بالانيميا وطلب منها ان تعطي طفلها معلقة واحدة من شراب فيروجلوبين يوميا بعد الافطار والعشاء وان تتجنب اكياس البطاطس والذرة المعبأة لانها تكبر عدو للتغذية لطفلها . تقول سعاد انها استخدمت الدواء وفي خلال شهر واحد احست بان الروح ردت الي طفلها بوجه نضر واصبح قلبل الكسل وتركيزه افضل وذهبت الدوخة تماما خلال فترة ثلاثة أشهر من استخدام الدواء

بديل فيروجلوبين شراب للاطفال

يوجد عدد من البدائل لشراب فيروجلوبين اهمها

  • فيروديب شراب ferrodep
  • هيموجيت شراب haemojet
  • هيموجلوب شراب haemoglob
  • الفيتال حديد شراب alvital iron